شباب دوت كوم
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الشرق الأوسط أول من يصله نوكياn97

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pure angel
المشرفين
المشرفين
avatar

عدد المساهمات : 151
نقاط : 3345
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: الشرق الأوسط أول من يصله نوكياn97   الإثنين يوليو 20, 2009 8:44 am

جمع الهاتف بين طريقتين لإدخال البيانات هي الشاشة التي تعمل باللمس بالإضافة إلى لوحة المفاتيح الحقيقية من النوع QWERTYكشفت نوكيا لمجلة ويندوز الشرق الأوسط وبشكل حصري عن أحدث إضافاتها إلى سلسلة الهواتف الذكية المعدة للترفيه N Series، نوكيا N97 الذي يعد ثاني هاتف من نوكيا تعمل شاشته باللمس. وسيتوفر N97 في أسواق الشرق الأوسط في يونيو القادم قبل أن يصل إلى الأسواق العالمية. وسيكون متوفر بسعر تقريبي هو 750 دولار وذلك قبل احتساب الضرائب. وستعلن الشركة قريبا عن بدء تسجيل الطلبات المسبقة للحصول على الهاتف الجديد بسعر مخفض.

ينتمي نوكيا N97 إلى فئة هواتف الترفيه، وتجربتنا الأولى معه تضعه في طليعة هذه الفئة، إذ لا تتوفر المزايا الترفيهية التي يقدمها هاتف نوكيا الجديد في آي هاتف آخر حاليا، فهو يعتمد على شاشة كبيرة بقياس 3.5 إنش من النمط العريض 16:9 مثالية لمشاهدة الفيديو. أما في مجال الموسيقى فلك أن تتخيل أن سعة التخزين التي يوفرها N97 من خلال ذاكرته المدمجة هي 32 غيغابايت، ويمكن زيادة هذه السعة إلى 64 من خلال تركيب بطاقة ذاكرة بسعة 32 غيغابايت من نوع MicroSD في المقبس المخصص لذلك. لاتنس أن نوكيا تقدم متجر ميوزيك ستور على العنوان http://music.nokia.ae لشراء أو الاستماع إلى الموسيقى.

تقدم نوكيا في N97 منفذ الصوت المعياري من قياس 3.5 ميليمتر، وبذلك يمكن للمستخدم توصيل الهاتف إلى أي نوع سماعات الرأس. ولكن ليست تلك هي المهمة الوحيدة للمنفذ السابق بل يمكن من خلاله عرض محتويات الهاتف على شاشة التلفزيون. إن لم تكن ترغب في الاستماع إلى الأغاني من خلال مكبرات الصوت، تقدم لك نوكيا ميزة أخرى رائعة هي إمكانية البث على موجات FM من الهاتف مباشرة، مما يمكنك من الاستماع إلى مجموعتك الموسيقية على مكبرات صوت السيارة عبر البث على موجات الراديو فيها.

يحتوي الهاتف على خرائط نوكيا Nokia Maps 2.0 المجهزة مسبقا مع خرائط لدول الشرق الأوسط، وعواصم أوروبية مثل باريس ولندن وروما. وبإمكان المستخدم تحميل الخرائط للبلد الذي يشاء من خلال maps.nokia.com وذلك بشكل مجاني. أما خدمات التوجيه Navigation فتأتي بشكل مجاني لمدة 3 أشهر لمستخدمي الشرق الأوسط، ويمكن لهؤلاء شراء ترخيص لخدمات التوجيه في أي دولة يمكن أن يسافر إليها لمدة أسبوع أو شهر أو 3 أشهر أو ما يزيد على ذلك. بالطبع زودت نوكيا الهاتف الجديد بوحدة تحديد المواقع الجغرافية المحسنة AGPS التي لا تعتمد فقط على القمر الاصطناعي في تحديد المكان الحالي، بل تستفيد من معلومات شبكة الاتصال الخليوي والخلية الحالية التي يتواجد فيها المستخدم.

يجمع الهاتف بين طريقتين لإدخال البيانات هي لوحة المفاتيح البرمجية على الشاشة التي تعمل باللمس ذات القياس 3.5 إنش، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح الحقيقية من النوع QWERTY والتي تظهر عند دفع الشاشة إلى الأمام في آلية انزلاق بدت متينة وسلسة عندما اختبرناها. أما لوحة المفاتيح فتبدو مريحة في الاستخدام إذ تعتمد على أزرار بارزة ومتباعدة، فمن الصعب أن يخطأ المستخدم في ضغط زر ما.

تعتمد نوكيا في هاتف N97 الجديد على طريقة العرض المصغر Mini View لعرض مجموعة من الأداوت Widgets التي توفر معلومات مفيدة بشكل حي، وتصنفها نوكيا في مجموعتين، تلك التي تعتمد على الاتصال بالإنترنت، مثل الأداوت المخصصة بعرض آخر الأخبار وتلك المرتبطة بمواقع التلاقي الاجتماعي مثل فيسبوك وأداوات عرض البريد الإلكتروني، وتلك التي لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت ومنها الأداوت المخصصة لتشغيل الموسيقى. يمكن أن تحتوي الشاشة الرئيسية للهاتف على خمسة أدوات Widgets كحد أقصى. ومع هذه الأدوات يمكن أن يضبط كل مستخدم الهاتف ليعبر تماما عن شخصيته، خاصة مع إمكانية تغيير أماكن هذه الأدوات من خلال السحب والإفلات. أما أين تتوفر هذه الأدوات، فهناك البعض منها متوفر بشكل مسبق على الهاتف، بينما ستوفر الشركة المزيد منها على بوابة Ovi. أعجبتنا الأداة التي تستخدم لعرض أحدث أخبار وكالة رويتر للأنباء من خلال عرض الصور المرفقة مع هذه الأخبار، وعند اهتمامك بأي منها يكفي سحب إصبعك فوق الصورة إلى الأعلى لعرض الخبر بالكامل.

يعتمد الهاتف على كاميرا بدقة 5.0 ميغابيكسل مزودة بضوء فلاش، التجربة الأولية للكاميرا أبدت نتائج طيبة في التقاط الصور الثابتة والمتحركة. تتيح الكاميرا التقاط الفيديو بجودة DVD بمعدل إطارات 30 إطار في الثانية.

نختم الحديث عن نوكيا N97 من خلال جولة على أزرا التحكم التي يوفرها، فعند النظر إلى الهاتف من الخلف نرى الكامير مع الغطاء المخصص لحمايتها، وعلى الطرف الأيسر تتواجد أزارا التحكم بالصوت وزر الكاميرا، أما الطرف الأيمن فيحتوي على مكبرات صوت صغيرة، وزر قفل الشاشة، ومنفذ USB 2.0 لشحن البطارية من نوع أيون الليثيوم أو تبادل البيانات مع الكمبيوتر. الطرف الأعلى يحتوي على منفذ الصوت ومخرج التلفزيون 3.5MM بالإضافة إلى زر التشغيل وإيقاف التشغيل.

يبدو الهاتف، الذي يجمع كافة المزايا التي يمكن أن تتوفر في أي هاتف، واعدا، وسنقوم باختبار فعلي له وتقديم معلومات إضافية عند الحصول على الإصدار النهائي منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشرق الأوسط أول من يصله نوكياn97
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب اون لاين :: منتدى الكمبيوتر والمحمول :: عالم المحمول والاتصالات-
انتقل الى: